TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر الخزف السعودي تتراجع 1.44% في 3 أشهر

خسائر الخزف السعودي تتراجع 1.44% في 3 أشهر
معرض تابع لشركة الخزف السعودي
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: انخفضت خسائر شركة الخزف السعودي بنسبة 1.44% خلال الربع الثالث من 2018، على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن خسائرها بلغت 39.33 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2018، مقابل 39.91 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2017.

وأرجعت الشركة تراجع الخسائر إلى ارتفاع إيرادات المبيعات وهامش مجمل الربح، إضافة إلى زيادة الإيرادات التشغيلية الأخرى؛ وذلك على الرغم من الزيادة في مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف النقل والعمالة.

وارتفعت خسائر الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 135.79 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل 34.29 مليون ريال خسائر الفترة المماثلة من 2017، بزيادة 296%.

وأرجعت الشركة خسائر الفترة إلى انخفاض إيرادات المبيعات وارتفاع تكلفة المبيعات، إضافة إلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف النقل والعمالة، وارتفاع تكاليف التمويل نتيجة لعدم رسملة أي تكاليف اقتراض مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت كذلك إلى ارتفاع حصة الشركة من خسارة شركة زميلة، فيما انخفضت حصة الشركة من بيع ممتلكات عقارية.

وقالت شركة الخزف السعودي، في بيان منفصل اليوم، إن فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات مجلس التعاون من منتج بلاط السيراميك والبورسلان سيساهم في توفير منافسة عادلة في السوق السعودية والخليجية مما يحسن من نتائج الشركة والصناعة السعودية والخليجية بصفة عامة.

وأعلنت أمس اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن قبولها للشكوى المقدمة من شركة الخزف السعودية ومصنع الفنار وبالتضامن مع شركات السيراميك في المملكة والخليج وببدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات مجلس التعاون لدول الخليج العربية من منتج بلاط السيراميك والبورسلان ذات المنشأ الهندي والصيني والإسباني.